حملة إغاثة غزة: تنجح في جمع 30 ألف دولار خلال 10 أيام | منصة تشاركي

حملة إغاثة غزة: تنجح في جمع 30 ألف دولار خلال 10 أيام

2024-03-08 23:19:24

|

5 دقائق قراءة



 

حققت منصة تشاركي للتمويل الجماعي نجاحًا ملحوظًا في حملتها الإغاثية الأخيرة الخاصة لتوفير الاحتياجات العاجلة للنازحين الفلسطينيين في قطاع غزة، بالتعاون مع البركة للاستجابة الطارئة، وهي منظمة غير حكومية محلية، حيث تم جمع مبلغ 30.000 دولار في أسبوعين فقط.

 

البداية

وأطلقت منصة تشاركي حملة "توفير احتياجات عاجلة للنازحين في غزة"، استجابة فورية وطارئة للوضع الصعب الذي يواجه مئات الآلاف من السكان والعوائل التي تعاني مشقات الحرب وتكافح من أجل الحصول على سبل معيشتها اليومية، فهم يواجهون أسوأ أزمة إنسانية عالمية ومستوى غير مسبوق من معاناة لا مثيل لها حتى في توفير قطعة خبز يومية لأطفالهم. ويكتظ مئات آلاف النازحين المحاصرين في مخيمات بالية لا توفر الحد الأدنى لأي متطلب معيشي، خاصة في ظل الظروف الصعبة والبرد القارس. حيث الطوابير الطويلة والساعات الممتدة من أجل الحصول على وجبة واحدة قد لا تكفي فرداً واحداً من العائلة.

 

 

هدف الحملة

تهدف الحملة إلى المساهمة في توفير بعض الاحتياجات الغذائية لمئات النازحين، ومجموعات لوازم النظافة الصحية، والخيام للمشردين مع أطفالهم على الطرقات في البرد القارس. أكثر من  70% من النازحين هم من الأطفال والنساء، يكافحون الأمراض التي تنهش أجسادهم الضعيفة.

 

وقد اعتمدت منصة تشاركي في العمل على شبكة من المانحين والمتطوعين، الذين ساهموا بكرم في الحملة من خلال التبرعات عبر الإنترنت، والتسويق الإلكتروني باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي. وتمتلك جمعية البركة للاستجابة الطارئة، وهي إحدى شركاء منصة تشاركي، على فريق ميداني يعمل داخل قطاع غزة، لضمان إيصال مجموعات المعونة إلى المستفيدين بكفاءة وشفافية.

 

 

حملة دعم غزة

الإستمرار

وتعمل تشاركي أيضاً ضمن حملة الإغاثة العاجلة في غزة على مراحل استراتيجية، من خلال التعاون مع عدة مؤسسات متخصصة في العمل الإنساني وتنفيذ المشاريع الخيرية داخل قطاع غزة. وفي انتظار الوصول للهدف المالي لباقي حملات المشاريع المرفوعة عبر المنصة للبدء بتنفيذها. وكدليل على التضامن والدعم المجتمعيين، شهدت المراحل الأولية تقدمًا ملحوظًا، مما يدل على فعالية المبادرة والزخم الكامن وراءها. ومع تصميم كل مرحلة تصميمًا دقيقًا لتلبية الاحتياجات الماسة وتقديم المساعدة في الوقت المناسب، ومع تزايد التوقعات واستمرار تدفق المساهمات، فإن الحملة تتأهب لإحداث أثر عميق بمجرد تحقيق الهدف المالي بأكمله.  

 

معاً نستطيع

وتدعو منصة تشاركي للتمويل الجماعي أصحاب الخير إلى الانضمام إلى مجتمع تشاركي والإسهام في تقديم الدعم لمن هم بأمس الحاجة له في بلدان الشرق الأوسط والمساهمة في تحقيق رؤية متينة متمثلة في إيجاد عالم أكثر عدلاً للجميع.

 

حملة تبرعات غزة

حملة تبرعات غزة: نجاح باهر يجمع 30 ألف دولار في أسبوعين

 

Small Box
وجبات رمضان وسلال غذائية للنازحين في غزة

مع إقتراب شهر رمضان المبارك، ما بين الشمال والجنوب، ترتسم ملامح قاتمة السواد، لمصير مئات الآلاف الذين يتهددهم خطر المجاعة، ويعتصرهم الجوع وانعدام الإمدادات الغذائية في قطاع غزة المحاصر، الذي يتعرض لحرب غير مسبوقة للشهر الخامس على التوالي.

بالتعاون مع جمعية "الأمل الخيرية الدولية"، تطلق منصة تشاركي للتمويل الجماعي حملة مشروع "إفطار رمضاني وسلال غذائية للنازحين في غزة".. يساهم المشروع بتقديم وجبات الإفطار والسلال الغذائية وملابس الأطفال لإخواننا في قطاع غزة المحاصر، خاصة مع اشتداد سياسة التجويع والتعطيش والبرد القارس الذي تتعرض له مئات آلاف العوائل النازحة داخل خيم عشوائية بالية.

دعونا ندعم أهالينا وإخواننا الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر. القليل من المساعدة منك يمكن أن تنقذ حياة عائلة أو شخص ما، فهم بحاجة إلينا.

تبرع الآن .. مساهمتك تنقذ حياة


تدعو منصة تشاركي الأفراد الكرام للانضمام إلى مبادراتها والمساهمة في توفير الدعم لمن يحتاجونه في مناطق الشرق الأوسط. تحمل التزاماً بتحقيق رؤية عادلة للعالم، تشاركي تعكس التضامن والمسؤولية الاجتماعية في كل جهودها.

 

 يمكنكم دعم الحملات الإنسانية